الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الزراعة: برنامج زمني لاستصلاح الأربعة ملايين فدان في 8 مناطق الأولوية للشباب وصغار الفلاحين .. وتنفيذ المرحلة الأولي فوراً

المصدر: جريدة الجمهورية 22/7/2014

كتب حلمي بدر:

بحث د.عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أمس مع رؤساء القطاعات وقيادات الوزارة البرنامج الزمني لاستصلاح وزراعة مليون و20 ألف فدان جديد كمرحلة أولي ضمن تنفيذ برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي باستصلاح 4 ملايين فدان خلال 3 مراحل في سيناء والساحل الشمالي والصحراء الغربية والوادي الجديد وشرق العوينات وتوشكي وحلايب وشلاتين.

 صرح البلتاجي بأنه تقرر تنفيذ المرحلة الأولي فوراً بتكلفة 11 مليار جنيه وخلال شهرين سيتم البدء في المرحلة الثانية التي تتضمن استصلاح وزراعة مليون فدان أخري. والتركيز علي جودة الأداء وسرعة التنفيذ وتوفير المياه اللازمة لهذه الأراضي سواء مياه جوفية أو مياه نهر النيل. وتعميم استخدام الطاقة الشمسية في توليد المياه بكافة مناطق الاستصلاح الجديدة. 

قال إن الشباب وصغار الفلاحين سيكون لهم نصيب كبير في مناطق الاستصلاح الجديدة من خلال إنشاء شركات مساهمة يشترك فيها مستثمرون ذوو خبرة مع شباب الخريجين وصغار المزارعين. مشيراً إلي أن برنامج استصلاح الأراضي يضع في اعتباره محدودية الموارد المائية في مصر والتي يستغل حوالي 85 إلي 90% منها في الري في الزراعة. مما يتطلب ترشيد استخدام الري في الزراعة. خاصة في الأراضي القديمة في الوادي والدلتا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع